25‏/01‏/2011

االآلاف يتظاهرون في الغربية ويهتفون ضد الحكومة والنظام


تظاهر ما يزيد عن ألف شخص أمام ديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا، حاملين لافتات تطالب برفع الحد الأدني للأجور، هاتفين ضد الحكومة والنظام، وساروا في مسيرة حتى شارع طه الحكيم.
وفي المحلة شارك ما يزيد عن 3 آلاف شخص في مظاهرة بميدان الشون، حيث انطلقت المظاهرة من منطقة الحنفي التي شهدت أحداث 6 و 4 أبريل عام 2008.
وشارك في المظاهرة عدد كبير من القوى الوطنية والسياسية بالمحافظة وسط تواجد أمني كثيف، وقام الأمن بمحاصرتهم في ميدان الشون.
 
وكانت مدينة المحلة قد شهدت حالة من الترقب الشديد والقلق والتوتر عقب توزيع منشورات تحث على العصيان المدني والمطالبة بخروج المواطنين والأهالي للخروج فى مظاهرات واعلان العصيان المدني اسوة بما تم في تونس يوم 15 يناير الماضي.
كانت دعوات قد انتشرت في الفترة الاخيرة على الفيس بوك تطالب بأن يكون 25 ابريل الموافق عيد الشرطة ان يكون هو يوم التغير للشعب المصري وانتشرت الرسائل على الهواتف المحمولة تحمل "لو انت مصري بجد اوعى تنسى مظاهرة يوم الثلاثاء 25 يناير يمكن نرجع حقوقنا الضائعة ابعت الرسالة لكل الناس انشرها على النت بلغها شفوي ".
فمدينة المحلة تعيش حالة من الترقب والتوتر بعد رفع درجة الطوارئ والاستعدادات القصوى الى الدرجة "ج" بين الاجهزة الامنية والسيادية مما دفع مديرية الامن ان تستعين بقوات امن اضافية من المحافظات المجاورة وحشدها داخل المدينة من بينهم ضباط امن دولة وامن جنائي الى جانب الشرطة السريين الذين توافدوا على المدينة بصورة مكثفة الى جانب انتشار سيارات الامن المركزي والعربات المصفحة ووضع المتاريس في جميع شوارع المدينة الرئيسية وهو ما جعل الأهالي يقررون البقاء في منازلهم خشية حدوث مصادمات مثلما ما حدث من احداث عنف وشغب في 6 و7 ابريل.
وتعتبر مدينة المحلة ذات طابع خاص لأنها مدينة عمالية تضم اكثر من نصف مليون عامل منهم 24 الف عامل بشركة غزل المحلة والشركات والمصانع الاخرى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

الاكثر زيارة

الاكثر زيارة خلال الشهر

الاكثر زيارة خلال الاسبوع